الأحد، 27 ديسمبر 2015

النور الملائكى و الظلام الشيطانى،النورانية والظلمانية، الروح، النفس، الجسد، العمل الصالح والفاسد (من كلام خالد أبو عوف /بتصرف)



الروحانيات : هى طاقات لطيفية مدركة في الوجود لا يعرف كنهها إلا الله تعالى ..
وأسميناها بالطاقة = لانها المحركة للموجودات
وباللطيفية = لانها غير مدركة بالعين 
وبالمدركة = لانها تفهم وتدرك الأمر من الله *******************************************************

من أين يستمد الانسان عزيمته النورانية او الظلمانية ؟
من النور الملائكى او الظلام الشيطانى المحيط به

كيف يستمد هذه العزيمة ؟
بأعماله واخلاصه
أرواح بنى آدم جميعا = شاهدة على ربوبية الله 
لكن لما ركبت في الجسد = تغير حالها وأصابها النسيان والركون الى المسكنة وركبت فيها الشهوات و الرغبات واصبح للنفس سلطانا على الروح، وبقدر العمل الصالح يكون استيلاء الروح على النفس .. فانظر من أين تستمد روحك طاقتها ..

قال تعالى {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ } فصلت30
وقال تعالى {هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ . تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ } الشعراء

قالوا ربنا الله + استقاموا = تحيط بهم الملائكة + لاخوف + لاحزن + بُشارة بالفوز
أفاك أثيم = تحيط به الشياطين

إذن النفس الانسانية = ملهمة بالفجور والتقوى من الله 
وبقدر صلاح القلب و فساده = يكون إمداده من جانب الملك او الشيطان .
فإن الله اعطى للانسان ملكة التمييز بين الخير والشر .. وبقدر اختياره = بقدر إمداده

==
بعملك "الصالح" = يقوى الاتصال الملائكي بك = فينور قلبك وتشرق على روحك انوار معرفته تعالى
وبعملك " الفاسد " = يقوى الاتصال الشيطاني بك = فيظلم قلبك وتحجب روحك عن نور معرفته تعالى
فالنفس الانسانى = بين مؤثرين من الارواح = ملائكي و شيطاني
فاطلب مددها الذى تريد .. فأنت موصول بهما .. والعاقبة للمتقين
فبقدر إخلاصك يكون خلاصك  
http://khaledouf.blogspot.com/2012/02/blog-post.html
*******************************************************

ما الفرق بين الرَوح والرُوح ؟ 


 الرُوح = هى ما يسكن الجسد
الرَوح = هى الأحوال التى تطرأ على هذه الرُوح ( من غم وضيق أو فرح وراحة )

فكأن الرُوح جوهر والرَوح حالته الخاصة به


 
************************************************

 * إمدادات النفس الروحانى نورا و ظلمة *
... والإمداد  الروحانى إما ان يكون ملائكى أو شيطانى ...
  نجده من حديثه صلى الله عليه وسلم حيث يقول " إن للشيطان لمة بابن آدم ، وللملك لمة : فأما لمة الشيطان ، فإيعاد بالشر ، وتكذيب بالحق ، وأما لمة الملك ، فإيعاد بالخير ، وتصديق بالحق ، فمن وجد ذلك ، فليعلم أنه من الله ، فليحمد الله ، ومن وجد الأخرى ، فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، ثم قرأ : الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء "

وفى المعجم الوسيط :
" اللَّمّة :هى الشدة او الدهر يقال : أعيذه من حادثات اللمه ..، واللَّمّة : هى الطائف من الجن .. يقال اصابته من الجن لّمّة : اى مس او شئ قليل ، ويقال للشيطان لّمّة : أى هَمَّة و خَطْرَةٌ في القلب .. " 
 
************************************************
قلنا قبل ذلك ان روحانيات الانسان هى المعانى الكامنة فى القلب والتى يسعى الانسان لكمال الترقى فيها (مثل الاخلاص والرضا وحب الله ..) .. حتى يصل الى القلب السليم .. فيكون محل نظر الله تعالى ..

فالمعانى القلبية هى الانوار الربانية .. ولكن الاعمال الصالحة هى الوسيلة للارتقاء بالمعانى القلبية


فالاعمال الصالحة هى روحانيات تظهر مع الانسان ومـدد من الله يساعده فى كل لحظات حياته .. وذلك بوجود العبد فى معية الله 

فكلما زادت اعمالك الصالحة .. كلما قويت روحانيتك القلبية

************************************************ 

فما  الدليل على أن روحانيات الانسان هى اعماله الصالحة ؟

الدليل الأول : الذنوب والطاعات
قال صلى الله عليه وسلم ( إنَّ المؤمنَ إذا أذنب ذنبًا كانت نكتةً سوداءَ في قلبه ، فإن تاب ونزع واستغفر صقلتْ قلبَه ، فإن زاد زادت حتى تُغلقَ قلبَه ، فذلك الرانُ الذي قال اللهُ جل ثناؤه : "كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوِبِهْم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ" )
الذنوب والتوبة .. لا تكون إلا نتيجة اعمال .. فالذنوب تسود القلب ، والعمل الصالح يصقل القلب ، والنكات السوداء هى منافذ الشياطين للانسان .. وجلاء القلب هو منافذ الانورا الى القلب .. فافهم 
 
 
************************************************ 

ماهى مفسدات الروح الانسانى ظاهرا و باطنا و علاجها ؟



1- فى الظاهر : هو الاغاني و الافلام وكلام المدح  ..............
2- فى  الباطن : هو الكبر والعجب والرياء و فساد العقيدة

المؤثرات فى النفس الروحاني 
 اعلم ان تعلق الروح النورانى العلوى بالجسد الظلمانى السفلى = موجب لخسران الروح، الا ان تتداركه انوار الاعمال الصالحة الشرعية فتربى الروح وترقيه من حضيض البشرية الى ذروة الروحانية بل الى الوحدانية الربانية وتدفع عنه ظلمة الجسد السفلى
  
************************************************


********************************************************************

 ما هى الرياضة الروحانية فى الاسلام ؟
 ما هى أنواع الرياضة .. ؟
الرياضة الظاهرة = هى للقيام بأحكام الشريعة، صلاة وصوم وحج ......
الرياضة الباطنة = هى للقيام بأحكام القلب " التى هى الرضا بالقضاء والقدر، وكيف تؤمن بالقدر خيره وشره، وتتيقن ان ما أصابك ما كان ليخطأك، وما أخطأك ما كان ليصيبك، ........ 
واجمالا .. هى التخلص من عيوب النفس الظاهرة والباطنة بما يحبه الله ..
ما هو الهدف من رياضة الظاهر والباطن ؟
الهدف هو طهارة الظاهر والباطن، للوصول الى القلب السليم
 فمن مجموع رياضة الظاهر والباطن  : تظهر بما يسمى بالإشارات القلبيه والمعانى الروحية 
* الرياضة الروحية فى الاسلام .. 
- ليس فيها تحريم شيء على النفس مما أباحه الله ورسوله، وإنما تقليل من كل شيء حتى لا تنشغل النفس بغير الله

- هى سعي فى المجتمع لرضا الله، وسعى فى الاجتهاد للعبادة طلبا لله أيضا 
- ليست اعتزال ورفض للمجتمع، لأن الرياضة عمل وجهد وتعب .. للوصول للمطلوب
- ليس فيها طلاسم ولا اتصال بجن ولا عزائم روحانية .. فانتبه
- لا تحرم ما أحله الله تعالى، وإنما الانسان يزهد فى الاشياء حتى لا يتعلق قلبه بها وينشغل عن الله



************************************************


************************************************

ما الحكم رش الملح بحجة طرد الشياطين من المنزل وما شابه ؟؟


الملح = من الامور الشرعية التي تندرج تحت حكم شرعي واحد .. وهو الحلال .. وهذا أصل الحكم .. إلا إن تبين أنه يستخدم فى الأذي .. فأنه يدخل فى باب المحرمات .. مثله مثل كل شيئ خلقه الله فى الدنيا
أما كونه يستخدم فى طرد الشياطين او الجن .. فالدين ليس له شأن بهذا الأمر .. من قريب أو من بعيد .. وإن كان صلى الله عليه وسلم استخدم الملح فى علاج من لدغه العقرب ..
وعموما سواء استخدمت الملح .. او الاعشاب أو البخور .. أو اى ما كان .. فهو لا مانع ابدا فيه .. طالما ليس منه ضرر أو أذى للانسان ..
والمانع يكون دائما .. فيما حرمه الله ورسوله .. بنص شرعي صريح .. لأن الأصل فى الاشياء الاباحة.

========================

من قول انه هناك كائنات في جوف الارض ..؟؟
وما رأيك فى التفسير العلمى للدكتور زغلول النجار ؟؟

1- القول بوجود كائنات فى جوف الأرض = ليس له علاقة بالدين من أساسه 
2- التفسير العلمي = أنا لا أنكره ولا أرفضه .. ولكن لا أعتبره وسيلة إيمانية بالقران
(فالإيمان محله القلب .. وهو التصديق بالغيب .. ولست بحاجة الى تفسير علمي ليخبرني أن القران هو حق من عند الله)
3- أصحاب التفسير العلمي .. هم ليسوا مفسرون .. ولكنهم علماء تفكروا فى بعض الايات وربطوها بعلمهم .. ووجدو بطريقة ما أنها تتفق مع ما وصل إليه علم البشر .. وأكرر عليك لا أؤمن بهذا الفهم العلمي .. لأنه قد يتغير غدا .. ولأن القران كتاب إيمان بالغيب وهدى للقلوب ونور للعقول من اوثان الشرك .
    =======================


ما هى انواع الجن؟؟

الجن منهم حيات وعقارب وكلاب وقطط .. وهذا ما ورد في الاثار وشهدت به الاخبار
ولكن الاحاطة بعوالم الجن .. فعلمه عند ربي .. لا يحيط به أحد ..
 

 ======================= 
هل هناك كائنات فضائية ؟؟

العوالم الكونية لا يحيط بعلمها إلا الله تعالى ..
ولكن عن قناعتي الشخصية .. فلا يوجد كائنات عاقلة على اى كوكب غير الارض .. وإلا كان لهم رسول !!
والرسل جميعهم ارضيون والرسالات جميعها ارضية .. سواء للانس او للجن
أما عدا ذلك من وجود كائنات غير عاقلة .. فماذا يمنع .. فالله أعلم بحقائق كونه
ولكن ما ذكرته لك هو قناعتي الشخصية .. وما أعتقده

    =======================

    ======================= 
الاسقاط النجمى هل هو حقيقه ام لا ؟؟

الخروج من الجسد ليس المقصود به .. المعنى الذى يخطر ببالك .. ولكن المقصود به هو أنك تتحرر جزء من طاقتك (روحك) لتتجول فى الارجاء وتكاشف أشياء معينة .. وهذا يكون بوساطة وملكة روحية تكتسبها .. ولكن بدون مغادرة الروح للجسد
ولأقرب الامر لذهنك .. الذي يكاشف عن طريق الجن = هو نوع من الخروج عن الجسد .. ولكنه بصورة محدودة ..
فالخروج هو تحرر من قيود الجسم الظلمانية .. للمكاشفات ..
وليس المقصود منه ... أن الجسم يظل بلا روح لفترة .. كما يخطر على بال البعض
وليس كل عقائد الهنود والصينيون الروحية .. سليمة .. 

=======================

هل من الصواب التكلم مع الجنى ام لا ؟؟

الافضل عدم الكلام مع الجني وعدم استحضاره 
اما عرض الاسلام .. فأنت تذكره فى بداية جلسة العلاج سواء تكلم أحد أم لا 
فتقول ( أى روحانية تخرج من الجسد أعرض عليها السلام والاسلام ) وتكررها 3 مرات .. حتى تبرأ ذمتك امام الله انك قد قمت بتحذيرهم
=======================
 
قرأت لابن القيم انه من المممكن الكتابه على جسد المريض ثم تغسل وتشرب؟؟

1- اولا لا تشرب ما ينزل من غسيل جسد المريض .. من قال ذلك .. يا أخي ؟  

2- الكتابة لا تكون بالحِبـر المعروف .. ولكن بالزعفران .. وتشترية من العطار ..
وهناك بض العطارين يبيعونه جاهزا .. ولكنه يكون مخلوطا بمسك ودم الأخوين (اسم نبات) .. يعطي لون أحمر فاقع ..
(لا تستخدم الزعفران المخلوط بالمسك ودم الأخوين .. فى الشرب .. أبدأ أبدا أبدا) يستخدم فقط للكتابة والاغتسال .. يعني يستخدم من خارج الجسد فقط ..لا يدخل البطن

..
والافضل استخدام الزعفران فقط .. وتأتي بقدر جرام زعفران وتضع عليه ماء دافيء وتتركه قدر ساعة زمن ثم تصفيه وتستخدمه، وجرام الزعفران يوضع فى مقدار فنجان القهوة .. ولا يشغلك ان تكون الكتابة باهته او غير مرئية .. فهذا غير مهم ..
..

مع التنبية .. أن هذا ليس من فعل النبي صلى الله عليه وسلم ..
ولكنها اجتهادات الصالحين ..

 
 =======================  

 =======================  

 =======================  

 ======================= 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق