الخميس، 31 ديسمبر 2015

أنواع الكشف .. رباني و روحاني .. نقلاً عن مدونة الروحانيات في الإسلام للأستاذ خالد أبو عوف (مع بعض الإختصار والتصرف)









نعني بالإتصال الغيبي = هو ما غاب إدراكه بالحواس الطبيعية .. أو ما يدرك بطرق غير العقل .. كالهواتف والخواطر والإلهام والكشف وغير ذلك

أنواع الإتصال الغيبي (من حيث الطريقة والمعرفة؟)
1- إتصال الرباني: عن طريق المجاهدات النفسية النبوية والقران والسنة .. ويعرف منه معارف عن عالم الملك والملكوت والجبروت .. وهذا طريق خاص بالمؤمنين الصادقين .

2- إتصال الروحاني: عن طريق المجاهدات النفسية الطائفية والعزائم، ويعرف بها معارف  فى عالم الملك "الكشف"
والمقصود بالمجاهدات النفسية الطائفية = هي ما يرتبط بكل طائفة انسانية من وسيلة لهذا الاتصال .. سواء مسيحي او يهودي او حتى عابد وثن .. وكذلك المسلم الذي طلب الجن من خلال العزائم والطلاسم والتذلل لهذا العالم ..

ومعارف هذا العالم .. لا تأتي إلا بالعهود مع هذا العالم .. وليس بمجرد وجود هذا العالم والاستشعار به .. فانتبه 

***************
الاتصال الروحاني هو .. ملكة نفسية تمنح للإنسان .. وسواء كان مسلم أو مسيحي أو وثني .. أو حتى بلا دين .. فالجميع سيكون معهم اتصال روحاني لو كان هو نفسه مهيأ لهذا الأمر .. فهي ملكة وعزيمة نفسية .. لبعض الناس وليست لكل الناس .. وإن كان الكل يمتلكها ولكن البعض فقط من يستطيع ان يصل إليها ..
 
الإتصال الرباني هو .. علاقة إيمانية قلبية مع الله .. تتوقف على الرضا بالله واليقين بالله والإخلاص مع الله والتوكل على الله وحب الله .. ولا يكون ما سبق إلا بالعمل الصالح ..

فهذه هي العلاقة الربانية ..أما من يخلط العلاقة الربانية بالجن والعفاريت والكشف والأنوار وما إلى ذلك .. فقد أخطأ خطأ مبينا ..
 أنواع الكشف:
1- الكشف الربانيوهو كشف القلوب .. وفيه تظهر المعارف القلبية وطرق السلوك الروحي إلى رب العالمين .
 2- الكشف الروحانيوهو كشف نفوس (يعتمد على عزيمة ورغبة ) .. وفيه تظهر معارف عديدة عن طريق الاتصال بعالم الجن
  
ملحوظة: المعارف المأخوذه عن عالم الجن = تستوجب عهد .. أما المتصلين بالروحانيات بطريق الاحساس أو الاستشعار بوجود روحانية .. فيتوقف الأمر فقط على مجرد خيالات او سماع او كلاهما .. وقد يصح الأمر مرة وقد لا يصح مرة أخرى ..
وفرق كبير بين الكشفين فالأول كشف رباني يعتمد على طهارة القلب .. والثاني كشف ناري يعتمد على الجن ..


ما هو الكشف الروحاني الناري (عالم الجن) ؟
الكشف الروحاني " الناري " .. هو إدراك العالم الناري بصور وتخيلات يستطيع العقل الإنساني أن يتعامل معها .. ويفهم منها أن يتكلم مع هذا العالم ..
ومنه ما يكون خيالات فقط، ومنه ما يكون أصوات، ومنه ما يكون خيالات وأصوات ..


ملحوظة : 
عندما نقول خيالات .. فليس المقصود به الظل .. ولكن كل العوالم الروحانية تسمى خيالات .. لأنها مجرد انعكاسات ليدركها العقل الانساني ..


الكشف الناري ينقسم إلى قسمين :

1- هو كشف نتيجة الخلوة ..

سواء عن طريق = الذكر أو العزائم الشركية .. وينتج عنه عهد من الجن للشخص بملازمته ان طلب ذلك منهم .. وفى المقابل يكون للجن شروط أيضا .. وبعد هذا الاتفاق يكون الكشف صحيحا دائما .. لأنه مرهون باتفاق بين طرفين ..

ويترتب عليه .. أن يكون الكشف فى عدة صور مختلفة .. أما عن طريق أن يسمع صوتهم .. أو يراهم  ويرى غيرهم من عوالم الجن .. أو يراهم ويسمعهم ويسمع غيرهم من عوالم الجن ..



2- هو كشف نتيجة الرياضة أو اللبس الروحاني ..

1- فالرياضة على الذكر بمعنى الاستمرار على قراءة آيات أو أسماء بصورة متكررة يوميا بأعداد كبيرة .. ( والأمر يتوقف على نية الذاكر ) .. 
I- لكن من طلب الله و اراد الله = فسيكون له روحانية طيبة وكشفه صحيح .. 
II- ومن أراد حظوظ نفسه والمشيخة والولاية وغير ذلك = فستكون روحانيته وبال عليه ولعنة تلازمه طوال حياته = فسيكون كشفه غير صحيح دائما .. بل فى الغالب كشف فاسد .. ولعب بعقول هذا الشخص ..


وأيضا يحدث الكشف بنفس الطرق السابق ذكرها ( سماع او خيالات او كلاهما ) .. 

2- وقد يحدث الكشف غالبا مع الناس نتيجة لبس روحاني أو سحر .. والجن يفتحون بوابة لك لمكاشفة الخيالات فى البدايات ثم تدريجيا يحدث الاتصال الروحاني الكامل فى بعض الأحيان ..

هل الكشف الناري مؤذي أو ضار للإنسان المكاشف ؟
قد يكون صالح وقد يكون طالح .. وفق طهارة قلب الإنسان .. ورغبته فى الإصلاح بين الناس .. فسيكون مــدده
 فأما من يريد أن يظهر بثوب والولاية والمشيخة والتميز على الخلق .. فاعلم أنه قد سلك = سبيل الأوهام .. وسيتلاعب الجن به كيفما شاءوا .
ولذلك يحذر المشايخ أهل الله .. بضرورة الإلتزام بطهارة النفس الأمارة وإلجام خطورتها .. حتى لا يستولى عليها عالم الجن .. ومن يكن مع الله ويريد الله .. فلن يضله الله أبدا .. ولن يخذله أبدا .. وسيسخر له الكون أبدا .. ( فهل من بصير بهذا الكلام ) ؟
  
هل الكشف الناري خاص بالمؤمنين ؟
لا .. طبعا هو خاص بجميع الناس قاطبة .. لمن توافرت فيه خصائص روحانية تسمح له بالاتصال الروحاني .. وقد ذكرنا سابقا .. أن هذا الإتصال الروحاني هو عطاء رباني لجميع الخلق .. وليس عطاء إلهي خاص بالمؤمنين

*********** سأذكر تجربة حقيقة لزيادة الفهم ********
(http://khaledouf.blogspot.com/2014/06/blog-post_15.html)

غير معرف                                                                                                                   26 يونيو، 2014 8:28 م
الاضواء .. وقد تظهر هذه الأضواء باللون الأبيض أو اللون الاخضر أو اللون الأحمر أو اللون الأسود .. وهي ألوان تتعلق بحضور الجن سواء ( خير أو شر ) ..
أما عن الحضور الرباني .. فله لون آخر .. ولكنه ليس أبيض أو أخضر أو أحمر أو أسود .. فرجاء انتبهوا لهذا الكلام جيدا .. لأنكم لن تجدوه فى مكان آخر ..

أنا أرى ضوء مثل فلاش الكامرا لونه شفاف مثل البرق لكنه خافت كنت أراه على إمتداد المسجد يعنى داخله حيث يصطف المصلون وكنت أراه فى اللحضة التى تسبق
قدوم الأمام وكنت أنا الوحيد الذى يراه بشكل شبه يومى فى نفس التوقيت وأحيان لا لأنه لو كانو يرونه لأنتبهو له كان يضرب فوق رؤوسهم خط شعاع يخرج منه وميض
من الأول لم أنتبه لأنى كنت أقرأ القرآن يعنى عينى فى الكتاب وكنت ألاحض شئ مثل الوميض يضرب فى الكتاب وفى أحد الأيام أنتظرته فى نفس التوقيت وكان مثلما
وصفته لكم
فهل هذا هو الحظور الشيطانى أم الحظرور الربانى؟


 خالد أبو عوف
أخي الكريم : هذا ليس حضور شيطاني ولا رباني .. وانما جن نوراني يحضر المسجد ..
ملحوظة : الحضور الرباني مكانة فى القلب وليس العين .. فانتبه


 غير معرف
هذا الشخص الذي يحكي ........قال هو الوحيد الذي يشوف الأضواء في المسجد ....ما دام هو وحده الذي يرى هذه الأنوار ......ربما عندها تفسير عندك ؟؟؟؟

خالد أبو عوف
لوجود شفافيه عنده من كثرة قراءة الاذكار أو المواظبة على سور قرانية معينة يحبها ويتخذها كورد يومي .. وهذه شفافية مبدئيه ومؤقته .. 

تكون دليلا على بداية صلاح للشخص من ناحية .. ومن ناحية أخرى تكون بداية صراع مع العالم الناري "الجن" .. 
فالشياطين يبداون فى هذه المرحلة يستهوون الناس ويضلون بهم السبيل .. ويمنحونهم خواص معينه منها معرفة أحوال الناس .. وما شابه .. حتى يجعلوك تعتقد فى نفسك انك على طريق الولاية ..
وهذه المرحلة تحتاج الى مرشد ليفهمك ماذا يحدث معك .. وكيف تخرج من ذلك .. الى بر الامان .. لتظل محافظا على قلبك فى علاقتك مع الله
..
****************************************




ما الفرق بين المريض نفسيا و المكاشف روحانيا ؟

ومنه ما يكون نفسي ومنه ما يكون روحاني .. والفارق بين الإثنين .. هو الإدراك العقلي بأن ما يراه حقيقيا .. ويستطيع أن يفصل بينه وبينه الواقع فعلا ..

بمعنى .. أن الإنسان العاقل .. يتوقف عندما يرى هذه الأشياء ويسأل نفسه سؤال مهما .. وهو .. هل ما يراه حقيقة أم لا ؟

خلاف المريض نفسيا .. فهو لا يستطيع ان يفرق بين الخيال والواقع .. لعجزه عن الإدراك .. فالفرق بين الاثنين هو الإدراك العقلي لماهية الأشياء ..

***********************



 العلوم الروحانية تتوقف على القدرات النفسية(العزيمة والهمة)

****بعض ما ذُكر عن الكشفين الرباني والروحاني********
1- الكشف الربانيوهو كشف القلوب (فهي علاقة إيمانية قلبية مع الله).. وفيه تظهر المعارف القلبية وطرق السلوك الروحي إلى رب العالمين .. تتوقف على الرضا بالله واليقين بالله والإخلاص مع الله والتوكل على الله وحب الله .. ولا يكون ما سبق إلا بالعمل الصالح ..
 عن طريق المجاهدات النفسية النبوية والقران والسنة .. ويعرف منه معارف عن عالم الملك والملكوت والجبروت .. وهذا طريق خاص بالمؤمنين الصادقين .
 كشف رباني يعتمد على طهارة القلب

 2- الكشف الروحانيوهو كشف نفوس (يعتمد على عزيمة ورغبة ) .. وفيه تظهر معارف عديدة عن طريق الاتصال بعالم الجن
 ملكة نفسية تمنح للإنسان .. وسواء كان مسلم أو مسيحي أو وثني .. أو حتى بلا دين .. فالجميع سيكون معهم اتصال روحاني لو كان هو نفسه مهيأ لهذا الأمر .. فهي ملكة وعزيمة نفسية .. لبعض الناس وليست لكل الناس .. وإن كان الكل يمتلكها ولكن البعض فقط من يستطيع ان يصل إليها ..
 عن طريق المجاهدات النفسية الطائفية والعزائم، ويعرف بها معارف  فى عالم الملك "الكشف"
 كشف ناري يعتمد على الجن

.. هو إدراك العالم الناري بصور وتخيلات يستطيع العقل الإنساني أن يتعامل معها .. ويفهم منها أن يتكلم مع هذا العالم ..
ومنه ما يكون خيالات فقط، ومنه ما يكون أصوات، ومنه ما يكون خيالات وأصوات ..




--------------------------------------

نقلاً عن مدونة الروحانيات في الإسلام للأستاذ خالد أبو عوف (مع بعض التصرف)
http://khaledouf.blogspot.com/

هناك 14 تعليقًا:

  1. استاذ خالد حدث لى شىء عجيب منذ سبع سنوات رئيت ان امرءاة تعدت على قطعة ارض وهبها الله الى وكنت اتممت عملية الشراء ودفعت كل اقساطها المهم حاولت انا واهلى الاستلام تلاعب بي اصحاب التقسيم ولاوعونى المهم استنادا على الرؤية تيسر لى وضع يدى عليها وتم رمى الاساسات ورئيت احد اولياء الله الصالحين يمر بنا واحنا بنشتغل المهم كنا فى وقت صيف شهر اربعة واذا بالجو تلبدبالغيوم والرعد قاصف والبرق ومنع اصحاب المكتب من الخروج والعجيب ان العمال لم يتوقفو اسبوع كامل وتم كرم الله على بعد مهاترات واذا باصحاب المكتب يظهروا بعد ما انتهينا من انشاء المنزل ولاكن بعدها بشهر اذا بالسيدة اللى شوفتها بالرؤية تظهر بهيئتها وتتعدى لاكن كنا وضعنا الاساس وقضى الامر واصبحت الارض منزل المهم بلطجوا علينا فى مبلغ من المال هل هذا كشف نارى ايضا على حدعلمى ان اتصال الجن بالسماء انتهى فى عام الفيل

    ردحذف
    الردود
    1. ألأستاد خالد ابو عوف تجديه في مدونته التالية
      http://khaledouf.blogspot.com/

      حذف
  2. خصوصا ان الرؤيا كانت قبل المشاكل بسنوات

    ردحذف
  3. عايز اعرف ازاي اسدخدما في الخر وكمان ازاي اتواصل معاه

    ردحذف
  4. عند تغميض العين ارء طيور بيض وكواكب واراء ثعابين بيض في السماء وارفع اسحار واخوض معارك مع السود

    ردحذف
  5. عند تغميض العين ارء طيور بيض وكواكب واراء ثعابين بيض في السماء وارفع اسحار واخوض معارك مع السود

    ردحذف
  6. ممكن رقم الشيخ خالد ابوعوف

    ردحذف
  7. بوركت اخى جزآك الله خيرا

    ردحذف
  8. كيف أتواصل مع الشيخ أريد تعبير بعض الرؤي ؟

    ردحذف
  9. السلام عليكم اخانا وشيخنا خالد هل يمكننا التواصل وشكرا

    ردحذف
  10. جزاك الله عناخيرالجزاء اريدرقم تواصل مع شيخ خالدضروري الله يخليك أختي به مس خطير وصعب علاجه منذ15عاما والحين بتعاني معاناه شديده ومش عارفين نعمل ايه استحلفكم بالله رقم الشيخ

    ردحذف
  11. سلام...أنا أحلامي أغلبها صادقة ما أستحق أفسرها تقع مثل ما هي هل لها علاقة بكشف رباني عن طريق الحلم؟

    ردحذف
  12. الأحلام ممكن تكشف لي معادن الأشخاص حولي بصدق

    ردحذف
  13. نشرمبارك بارك الله فيك

    ردحذف